تابعنا على :

مستخدمي تطبيقات أوراكل

مستخدمي تطبيقات أوراكل

image

تعتبر أوراكل مزودًا رئيسيًا لبرمجيات قواعد البيانات والبرمجيات الأخرى لإدارة الأعمال. وتقدم الشركة عدة وظائف مختلفة مرتبطة بمنتجاتها. تتضمن هذه الوظائف مستخدم النظام والاستشاري أو الاخصائي والمطور. لكل واحدة من هذه الوظائف مجموعة مهام ومتطلبات مهارات محددة:

مستخدم النظام: هذا الدور عادة ما يكون مرتبطًا بمستخدمين يستخدمون برامج أوراكل في سياق عملهم اليومي. قد يكون هذا في مجالات مثل الإدارة المالية، إدارة سلسلة التوريد، الموارد البشرية، إلخ. هؤلاء المستخدمين قد يقومون بإدخال البيانات، إعداد التقارير، وأداء وظائف أخرى باستخدام البرمجيات. لا يتطلب هذا الدور عادة معرفة تقنية عميقة ببرمجيات أوراكل، ولكنه يتطلب فهمًا للعمليات التجارية وكيفية استخدام البرمجيات لدعم هذه العمليات.

الاستشاري أو الاخصائي: هذا الدور عادة ما يكون مرتبطًا بأشخاص يقومون بتثبيت وتهيئة برمجيات أوراكل. قد يكونون مسؤولين عن الترقيات، الصيانة، وحل المشكلات. هذا الدور يتطلب معرفة تقنية أعمق ببرمجيات أوراكل، بما في ذلك كيفية تكوين البرمجيات لتلبية احتياجات الأعمال المعينة.

المبرمج والمطور: هذا الدور عادة ما يكون مرتبطًا بأشخاص يكتبون البرمجيات المخصصة التي تعمل مع برمجيات أوراكل. قد يستخدمون لغات البرمجة مثل SQL و PL/SQL و Java وغيرها للتطوير داخل بيئة أوراكل. هذا الدور يتطلب معرفة تقنية عميقة جدا، بما في ذلك القدرة على كتابة البرمجيات وفهم كيفية التفاعل مع برمجيات أوراكل الأخرى.

ويمكنك معرفة المسارات المختلفة المؤهلة لإعداد استشاري تطبيقات أوراكل أو مبرمج ومطور قواعد البيانات أوركل من خلال

https://www.solutionmakers.com.sa/courses